تابعنا لتصلك اخر الاخبار
مينا باي

  منتديات المحيط الرقمي قسم العملات الرقميه تعريف العملات الرقميه
المشاهدات: 385 - مشاركات: 0  
 
قديم 08-01-2018, 01:51 AM
الــــمــــديـــر
 
افتراضي عمله (Zilliqa (ZIL





Zilliqa هو أول بلوكتشين العامة المصممة لتنفيذ Sharding ، والسماح للتوسع الخطي مع نمو البلوكتشين في الحجم.

حتى الآن ، كانت قابلية التوسع مشكلة بالنسبة لتكنولوجيات بلوكتشين الموجودة.

في الوقت الحالي ، لا يمكن لشركة Bitcoin معالجة كل الطلب على شبكتها ، وقد ارتفعت رسوم المعاملات وفقًا لذلك. وينطبق نفس الشيء على Ethereum حيث تعني الإنتاجية المحدودة أن العقود الذكية يمكن أن تصبح كثيفة الاستخدام . على سبيل المثال ، أدت شعبية Crypto Kitties إلى إبطاء Ethereum بشكل ملحوظ ، مما يدل على حدود الشبكة.

Zilliqa يغير بشكل أساسي كيف تصل إلى توافق الآراء بلوكتشين . لا يوجد حد لعدد المعاملات التي يمكن أن يعالجها Zilliqa في الثانية. ولكن عمليا ، اعتمادا على عدد العقد على الشبكة ، يمكن أن يعالج Zilliqa عشرات أو مئات الآلاف من المعاملات في الثانية الواحدة.

كما وعد Zilliqa لدعم العقود الذكية. يشكل تشغيل العقود الذكية على شبكة معلقة تحديا تقنيا كبيرا ل Zilliqa. في هذه المقالة ، سنستكشف كيفية اقترابهم من قابلية التوسع للمعاملات والعقود الذكية. سنحقق أيضًا في فريق Zilliqa وخريطة الطريق لمعرفة ما إذا كانوا على مستوى المهمة.

لدى بلوكتشين مشكلة قابلية متأصلة. كلما زاد عدد العقد لديك على الشبكة ، زادت صعوبة الوصول إلى توافق في الآراء.

لتوضيح هذه النقطة ، من المفيد التفكير في توسيع نطاق التوافق من حيث الأشخاص:

مع مجموعة صغيرة من أصدقائك المقربين ، من السهل اتخاذ القرارات. قد لا توافق دائمًا ، ولكن من السهل رؤية كيف يشعر الجميع.
بالنسبة لمجموعة أكبر من الناس ، مثل قاعة مليئة بالناس ، يمكن أن يرفع الناس أيديهم للتصويت بسرعة. ولكن يصبح من الصعب الاعتماد ، ولا يمكنك التأكد من أن الجميع يتصرف بأمانة.
مع مجموعات من الآلاف أو الملايين من الأفراد ، ستحتاج إلى نظام تصويت أكثر تعقيدًا يأخذ المزيد من الطاقة. لا يمكنك أيضًا التأكد من أن الأشخاص يتصرفون بحسن نية ، ومن الصعب تحقيق النهاية - بمعنى أن الجميع قد صوتوا وأصبح هناك إجابة واضحة.
على الرغم من أن القياس ليس مثاليًا ، يمكنك أن ترى كيف أن توافق الآراء يزداد تعقيدًا كلما كانت شبكتك أكبر. يرتبط توافق السرعة / الجودة وحجم الشبكة بشكل عكسي. عندما يرتفع أحدهما ، ينخفض ​​الآخر.

تركز الحلول الأخرى لمشكلة قابلية بلوكتشين على نقل بعض المعلومات خارج السلسلة. أو أنها تسعى إلى زيادة حجم الكتلة ، وتحقيق التوافق في الواقع على المزيد من المعاملات مع كل جولة من توافق الآراء. قد تعمل هذه الحلول كفاصل مؤقت ، ولكنها لا تعمل بشكل أساسي على إصلاح مشكلة قابلية التوسع.

لإصلاحها ، ستحتاج إلى تغيير بنية النظام بالكامل حتى تكون سرعة الإجماع وحجم الشبكة مرتبطين بشكل إيجابي.

وجد Zilliqa طريقة لمعالجة المزيد من المعاملات مع انضمام المزيد من العقد إلى الشبكة. يتضمن إعادة تخيل بلوكتشين من نقطة الصفر. وينفذ النموذج الجديد بروتوكولًا توافقًا هجينًا لزيادة معدل تدفق الشبكة مع كل 600 عقدة جديدة تنضم إليها.

نظريًا ، كل 600 عقد جديد ، تزيد إنتاجية Zilliqa من خلال تقسيم العمل. في الواقع ، هناك مشاكل في البث إذا أصبحت الشبكة كبيرة جدًا (أكثر من مليون عقدة). ومع ذلك ، فإن المليون عقدة هي الحد الأعلى الذي نحن قريبون من الوصول إليه. حتى كتابة هذه السطور ، لدى Bitcoin حوالي 11000 عقدة في العملية. Ethherum ، أكبر شبكة من العقد الكاملة ، لديها ما يقرب من 25000.

لا يزال بإمكان شبكات Bitcoin و Ethereum لعشرات الآلاف من العقد معالجة 3-15 معاملة في الثانية فقط. في المقابل ، أظهرت الاختبارات الأخيرة على testnet الخاص (اختبار AWS الظاهري) أن شبكة Zilliqa تصل إلى 1،218 tx / s عند عمل 1800 عقدة. زيادة عدد العقد إلى 3،600 ، وتوسيع نطاق شبكة Zilliqa إلى 2،488 tx / s.



كيف ينجح Zilliqa في تحقيق هذا القابلية للتوسع؟

يستخدمون حل يعرف باسم التجزئة. يقسم بروتوكول Zilliqa عدد عقد التعدين على الشبكة إلى مجموعات من 600 عقدة. كل مجموعة معروفة باسم شارد.

على سبيل المثال ، في أمثلة testnet أعلاه ، عندما تعمل مع 1800 عقد ، انقسم testnet نفسه إلى 3 أجزاء. عند التشغيل مع 3،600 عقدة ، كان هناك 6 قطع. ومع انضمام المزيد من العقد إلى الشبكة ، يمكن لـ Zilliqa زيادة تقسيم الشبكة ، مما يؤدي إلى المزيد من القطع.

تعمل تلك الأجزاء على معالجة جزء كسري من معاملات الشبكة. وبعبارات مبسطة ، إذا كانت هناك 6 أجزاء ، فإن كل جزء سوف يعالج حوالي 1/6 من معاملات الشبكة. وكلما ازدادت الشظايا هناك ، كلما زادت الشبكة من قسمة حجم الإجماع بين القطع ، مما جعل متطلبات الحوسبة مستقرة نسبياً.



تقوم كل شركة بمعالجة المعاملات التي تم تعيينها إلى مجموعة ميكروسكوب بالتوازي مع القطع الأخرى. في نهاية فترة المعالجة المتوازية ، والمعروفة باسم "DS epoch" ، يتم دمج هذه المعاملات في كتلة كاملة تضاف إلى بلوكتشين.

لكل عصر DS ، يتم اختيار العديد من العقد عشوائياً لإدارة القطع المتنوعة. وتدير هذه اللجنة الإدارية ، المعروفة باسم "لجنة الدراسات العليا" ، الشبكة. هم يقررون أي العقد يتم تعيين أي شطر. عند وصول طلبات معاملة جديدة ، تقوم لجنة DS بتعيين المعاملات لشريحة للمعالجة. في نهاية عهد DS ، تقوم لجنة DS بتجميع الكتلة الكاملة من المعاملات التي أنشأتها القطع.

يستخدم Zilliqa آلية توافق الآراء المختلطة. عندما تبدأ التعدين لأول مرة ، سيكون عليك إكمال إثبات تجزئة العمل. يتطلب PoW قوة حوسبة تضمن أن الجهاز لا يمكنه تشغيل عقدة واحدة. على هذا النحو ، يساعد PoW Zilliqa إنشاء الهوية. إنه يجعل من الصعب على أحد الممثلين السيئين إنشاء هويات متعددة لإفشال الشبكة فيما يُعرف باسم هجوم سيبيل. ومع ذلك ، لا تستخدم الشبكة دليلاً على العمل من أجل التوافق في الآراء.

بعد أن أثبتت العقدة هويتها ، يتم تعيينها لشريحة. داخل القطع هذه آلية توافقية عالية الإنتاجية لها نهاية. تعني اللمحة أن معظم العقد في الشطر يجب أن توافق على المينيول. بمجرد أن يتم تأكيد الكتلة من قِبل القطع ولجنة DS ، فهي الكتلة الوحيدة التي يمكنها الرجوع إلى الكتلة قبلها. لا يوجد شك في آلية توافقية مع نهائية.

Zilliqa ليس أول دفتر أستاذ موزعة لتطبيق BFT. تستخدم NEO و Tendermint و Hyperledger إصدارات آلية توافق الآراء BFT المجربة.

تكون معاملات التقاسم بسيطة إلى حد ما. يمكنك بسهولة تعيين التحقق من المعاملات لشظايا مختلفة. كل التحقق يقف من تلقاء نفسه. لا ينبغي أن تكون هناك حاجة إلى الكثير من الاتصالات بين القطع.

والشيء نفسه ليس صحيحًا في تشغيل العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية (dapps) على blockchain sharded. المسألة هي أن إجراءات العقود الذكية تعتمد في كثير من الأحيان على التحقق من الحالات والمتغيرات والوظائف الأخرى. القيام بذلك يتطلب الكثير من التواصل بين القطع. تتطلب هذه الرسائل ذهابًا وإيابًا عرض النطاق الترددي وقوة المعالجة التي من شأنها أن تلغي فوائد التثقيب.

على هذا النحو ، تركز عقود Zilliqa على تدفق البيانات والبرمجة الوظيفية ، فقط. لا تسمح بالتحقق من الحالات أو تخزينها أو تغييرها. على الأقل ليس بعد.

الإجماع حتى الآن هو أنه لا يوجد نظام خاص بتثقيف الدول يكون آمنًا وفعالًا. إذا سمحت للعقود بالتنفيذ بشكل منفصل في العديد من الولايات المظللة ، فقد تكون هناك جميع أنواع الهجمات المحتملة ، والتحديات التي تواجه المصالحة ، والتواصل المفرط بين القطاعات.

ومع ذلك ، فإن Ethereum تعمل حاليًا على حل شامل. ليس من الواضح إلى أي مدى تقدمت هذه المبادرة في تطويرها.

ومع ذلك ، لا يزال من الممكن استخدام Zilliqa لـ dApps التي تتطلب سعة نقل عالية. يمكن لأي dApp يحتاج إلى معدلات معاملات تتجاوز ما هو ممكن حاليًا على بلوكتشين أخرى العثور على منزل في Zilliqa.

طور فريق Zilliqa لغة برمجة جديدة تُعرف باسم Scilla.

سيلا يفصل بين الدولة والوظيفة. وهي لغة برمجة وظيفية تميز بين جوانب الاتصالات في العقد - تحويل الأموال أو الاتصال بعقد آخر - والعمل الفعلي الحسابي الذي يقوم به العقد.

اللغة الجديدة ليست تورينج كاملة. هذا يعني أنه لا يدعم التطبيقات التي تحتاج إلى أنواع معينة من الحلقات أو العبارات الشرطية. ومع ذلك ، فإن عدم اكتمالها يسمح لها بأن تخضع لأدلة منطقية رسمية. هذا مهم للأغراض الأمنية. تتيح عقود الإثبات للمستخدمين معرفة أن العقد آمن بطريقة يمكن التحقق منها قبل استخدامها.

يساعد Scilla على التمييز بين العقود الوظيفية المدعومة في Zilliqa ، والعقود التي تعتمد على الدولة والتي لا تستطيع Zilliqa دعمها بعد.

ZIL هو رمز ERC-20 مبني على blockhain Ethereum. هذا لأن شبكة Zilliqa الرئيسية لم تطلق بعد. وعندما يتم ذلك ، سيتبادل رمز ERC-20 الرموز المميزة لشركة Zilliqa.



جمع Zilliqa ما يعادل 12 مليون دولار في ETH في جولة تمويل خاصة قرب نهاية عام 2017. بعد الجولة الخاصة ، أدى ارتفاع سعر ETH إلى أن التمويل الخاص الذي كان في الأصل بقيمة 12 مليون دولار قد تم تقييمه قريباً من الحد الأقصى للمشروع البالغ 20 مليون دولار.

بعد أن قفزت إلى حد كبير ، أخبرت Zilliqa مجتمعها أنه لم يعد هناك حاجة إلى بيع عام. ومع ذلك ، بسبب مصلحة المجتمع ، خصص Zilliqa 4445 ETH إلى بيع عام في يناير 2018.

ستظل قابلية التطوير مشكلة بالنسبة إلى بلوكتشين وتقنيات دفتر الأستاذ الموزعة. Zilliqa هو مشروع مهم هو معالجة قابلية التوسع وجها لوجه. يمكن أن يثبت النظام الأساسي نفسه أنه تطور مهم في بلوكتشين . على نطاق أوسع ، ومع ذلك ، نتوقع رؤية اختراقات Zilliqa المفتوحة المصدر في تكنولوجيا التجزئة التي تدخل حيز الاستخدام لمشاريع بلوكتشين أخرى في السنوات القادمة.


متنساش تشترك في المنتدي عشان تنضم لاسرة مستخدمي العملات الرقميه العرب
وتنضم للدردشه الاسبوعيه في قسم كريبتو كافيه مع كبار محللين العملات الرقميه وتفيد وتستفيد
ولو عايز توصلك اخر اخبار العملات الرقميه واحداثها فور نزولها وتوصيات مجانيه اشترك في قناه التليجرام

https://t.me/arabcryp
من مواضيع : admin 0 sec تؤجل اتخاذ قرار في صندوق بيتكوين etf مرة اخري
0 كوين بيز تفتح بيع وشراء العملات الرقميه في 85 دوله منهم دول عربيه
0 ارتفاع البيتكوين 117% في 2019 وبدايه سوق صاعدة
0 Bakkt تحدد يوليو موعد انطلاق عقود البيتكوين المستقبليه !ماذا يعني ؟
0 بيتكوين يهبط 6% بعد وصوله ل7500$ هل يمكن ان يعود دون مستوي 6000$
0 رئيس لصندوق etf : البيتكوين سوف يصل الي 500k لانه يتفوق علي الذهب

التعديل الأخير تم بواسطة crypto ocean ; 10-06-2018 الساعة 05:38 PM

الكلمات الدلالية (Tags)
عمله (zilliqa (zil


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 05:04 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22