عمله xtz) Tezos) - منتديات المحيط الرقمي
تابعنا لتصلك اخر الاخبار

  منتديات المحيط الرقمي قسم العملات الرقميه تعريف العملات الرقميه
المشاهدات: 107 - مشاركات: 0  
 
قديم 08-09-2019, 01:03 AM
الــــمــــديـــر
 
افتراضي عمله xtz) Tezos)



مشروع Tezos هو نظام بيئي يشمل منصة عقد ذكية ورمز Tezos (XTZ) الخاص به. تم تصميم منصة Tezos بهدف أن تصبح "آخر عملة مشفرة" ، بمعنى أن الابتكارات القادمة من البروتوكولات المتنافسة يمكن اعتمادها بسهولة من قبل Tezos blockchain وأصحاب المصلحة فيها. بهذه الطريقة ، تريد Tezos السماح لمستخدميها بمواكبة التطورات التكنولوجية في cryptoverse ، مع وعد بتنفيذ نظام "التعديل الذاتي" لدفتر الأستاذ الخاص به. وفقًا لهؤلاء ، يعني هذا أن النظام الأساسي قادر على ترقية نفسه دون اللجوء إلى شوكات صلبة بمجرد موافقة الجهات المعنية على التعديلات على الشبكة.

التغيير الرئيسي الآخر الذي اقترحته Tezos هو نموذج جديد للحكم يعتمد على ما يصفه مؤسسوها بأنه تقليد لنماذج ديمقراطية حقيقية. يُطلق على النظام "الحوكمة على السلسلة" ومن المفترض أن يعمل جنبًا إلى جنب مع دفتر الأستاذ الذي يصحح نفسه في شبكة Tezos. ما الذي يمكن أن يجلبه هذان الشخصان إلى الطاولة للمستخدمين الذين يهدف Tezos إلى سحبه إلى نظامه الأساسي؟

تيزوس تعد بوضع المجتمع في قلب الحكم

تعد الحوكمة على السلسلة واحدة من أكثر ميزات Tezos التي يتم تسويقها. مستوحى من الاختراق الذي أصاب عمله Ethereum اللامركزية المتمتعة بالحكم الذاتي (DAO) ، سعى مبدعو Tezos إلى تجنب سيناريو مشابه وجعل جميع أصحاب المصلحة على الشبكة يشاركون في حكمه وتحديد اتجاهه المستقبلي. من أجل القيام بذلك ، طبقت Tezos نظام التصويت الذي يسمح لهم بالتصويت على التغييرات المقترحة على النظام الأساسي في شكل تعديلات على البروتوكول أو الكود ، أو على نظام التصويت نفسه. وبهذه الطريقة ، يمكن للمجتمع تجنب النزاعات الكبرى وظهور فصائل قد تبطئ من تطوير الشبكة.

يحق لأي مطور مهتم بنظام Tezos تقديم مقترحاته الخاصة بترقية النظام والمطالبة بالتعويض عما يقدمونه إلى الطاولة. ويلي ذلك تصويت حاملي عملة Tezos (XTZ أو "tez" أو "tezzie") لصالح أو معارضة هذه المقترحات. إذا حظي الاقتراح باستقبال إيجابي ، فسيتم تنفيذ التغيير المقترح بينما يتلقى المطور المعني التعويض المناسب بعملات Tezos. لا تحتاج هذه المطورين إلى الحصول على صاحب عمل رسمي أو كفيل ويمكنهم العمل فقط على القطاعات التي لفتت انتباههم إلى Tezos في المقام الأول. تكمن الفكرة في جذب أكبر عدد من المطورين إلى شبكة Tezos ، مع وجود نظام حوكمة على السلسلة للحد من الاحتكاك بين أولئك الذين يحملون وجهات نظر معارضة لمستقبل المنصة.

تعتبر Tezos بمثابة منصة موزعة وبدون ترخيص لتطوير وإنفاذ العقود الذكية. للتمييز عن منافسيها مثل Ethereum أو EOS أو TRON ، جعل Tezos نظام الحوكمة على السلسلة يعمل جنبًا إلى جنب مع نسخته الخاصة من نموذج الإجماع على إثبات الملكية (dPOS) المفوض والذي سمّاه "Proof of Stake" (LPOS) ). مع ذلك ، تأمل Tezos في الحفاظ على المزايا التي يوفرها dPOS القياسي دون المساس بالأمن واللامركزية.

في هذا النموذج ، يمكن لمالكي العملات الرقميه من XTZ تفويض حقوق التحقق من صحة المعاملات دون نقل الملكية عليها بالفعل. هذا هو المكان الذي يختلف فيه Tezos على dPOS عما يستخدمه EOS ، على سبيل المثال. بدلاً من وجود مجموعة ثابتة من المفوضين الذين ينتجون الكتل اللازمة لتوافق الشبكة ، يجعل Tezos نظام التفويض اختياريًا تمامًا. بينما يمكن القول إن dPOS القياسي يسمح بزيادة القابلية للتوسعة ، فمن المتوقع أن يقلل PoS السائل من التخفيف إلى الحد الأدنى من أصحاب الرموز الصغيرة. مع تواجدها ، تأمل Tezos في تعزيز نموذج الحوكمة على السلسلة مع التركيز الإضافي على المساءلة والتنسيق بين حاملي العملات.





كسب XTZ بواسطة ... baking؟

ينعكس تطبيق Tezos على طراز Liquid Proof of Stake أيضًا في عملية التخزين التي تتم تحت اسم "baking". لا يتطلب baking من المستخدم امتلاك أجهزة تعدين متخصصة وإنفاق الكثير على فواتير الكهرباء. والسبب في ذلك هو حقيقة أنه لا يوجد حل لألغاز التشفير المعقدة المشاركة في العملية. بدلاً من ذلك ، يتم التعامل مع إنشاء الكتلة من قبل أصحاب المصلحة الذين يحصلون على الحق في القيام بذلك عن طريق اختيار العملات الرقميه التي يمتلكونها. تخصص منصة Tezos حقوق baking بما يتناسب مع حصة المالك ، مع قيام "ال baking" بالودائع الرمزية (أو "السندات") والحصول على مكافآت للتوقيع وإنشاء الكتل. أولئك الذين يظهرون أي نوع من السلوك غير المقبول معرضون لفقد ودائعهم.

بالإضافة إلى حقوق التصويت ، يسمح نموذج LPOS لأي مالك رمزي بتفويض حقوق الbaking للمشاركين الآخرين في الشبكة. يعتبر تبديل المفوض خيارًا يمكن استخدامه لثني المستخدمين عن الانخراط في سلوك غير مناسب (مثل محاولة الإنفاق المزدوج) مع أملهم في تعزيز التنسيق الأوثق داخل المجتمع. يظل تفويض الbaking خيارًا إذا كان المستخدمون لا يريدون بالفعل المشاركة في هذه العملية. أما بالنسبة لعملية الbaking نفسها ، فإن المتطلبات هي ملكية كمية ثابتة من رموز Tezos بالإضافة إلى وجود اتصال إنترنت ثابت وذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 8 جيجابايت. من المفترض أن تنخفض العوائق التي تحول دون الدخول مع نظام Liquid Proof of Stake بمرور الوقت من أجل تعزيز اللامركزية ، مع التخفيض التدريجي في عدد عملات Tezos اللازمة للbaking.

يعتبر دعم الbaking والقوائم من الميزات الأخرى لنظام الbaking في Tezos. يتضمن المصادقة مطالبة صاحب المصلحة بالعمل كشاهد للتحقق من صحة الكتلة. القوائم هي مجموعات من القطع النقدية التي يجمعها المفوض ويظهرون العلاقة بين مقدار العملات الرقميه المفوَّضة وقدرة الbaking ذات الصلة.

يأمل المبدعون في Tezos أن البنية التحتية بأكملها وراء نظام الbaking الخاص بها سوف تمنع هيمنة تحالفات التصويت الكبيرة وأصحاب المصلحة الكبار. على الرغم من أن ظهورها يعد خيارًا ممكنًا ، إلا أن المنصة تأمل في أن يسهل على حاملي العملات الرقميه الانضمام إلى جهودهم إذا كانت هناك حاجة لإعادة التوزيع في حالة تركيز الطاقة بشكل كبير في عدد قليل من الأيدي.

تستخدم منصة Tezos بروتوكول غلاف شبكي عام يوفر التوافق مع نماذج المعاملات والإجماع المختلفة التي قد تتطلبها blockchain. من المفترض أن تعزز الطبيعة المعيارية لهذا النظام إمكانات "التعديل الذاتي" للشبكة. تتم كتابة التعليمات البرمجية المصدر للنظام الأساسي بلغة برمجة OCaml والتي سمحت بإنشاء وحدات يمكنها تعديل البروتوكولات الحالية مباشرة.

يمكن لقشرة شبكة Tezos أن تحدد ثلاثة أشياء: الكتل والمعاملات والبروتوكولات. في هذه الحالة ، يتعامل بروتوكول الشبكة مع بث المعاملات بين عقد الشبكة وكتلها وتنزيل blockchain واكتشاف النظير. في الواقع ، هذا هو المكان الذي يفترض أن تتم فيه غالبية الجهود المبتكرة.

تسمح مجموعة شبكات Tezos بمزيج من الإجماع وبروتوكولات المعاملات لإنشاء ما يسمى "بروتوكول blockchain". وهذا البروتوكول ، بدوره ، هو موطن لمجموعة من التعديلات على Tezos blockchain بشكل عام. تم تعيين كتلها على أنها العوامل التي يمكنها تغيير البروتوكول (أو السلسلة) نفسها. على هذا النحو ، يحقق بروتوكول blockchain هذا ما يوصف بأنه حالة "الاستبطان" ، مع إتاحة الفرصة لمستخدمي النظام الأساسي للتصويت على ترقيات وتغييرات في النظام.

ميزة أخرى تعززها Tezos بشدة هي تنفيذها لعمليات التحقق الرسمية المستندة إلى البرامج من وظائف البرامج والعقود الذكية والتطبيقات اللامركزية (dapps) التي يتم تشغيلها على نظامها الأساسي. الهدف هنا هو تقييم أمنهم والتخلص من الأخطاء التي يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة ، خاصة مع العقود الذكية.

بالإضافة إلى التخلص من الأخطاء ، تأمل منصة Tezos أن تمنع الأطراف الثالثة من التدخل في إجراءات التحقق مع الحفاظ على الأمن والجودة اللامركزية لرمزها ومعلوماتها. في الوقت نفسه ، تهدف Tezos إلى منع الحوادث التي يمكن فيها للأطراف غير المصرح لها محاولة مراقبة أو إيقاف أي من تطبيقاتها المستندة إلى blockchain.

الفريق وراء تيزوس

بدأ مشروع Tezos باعتباره من بنات أفكار آرثر بريتمان وزوجته وشريكه التجاري كاثلين بريتمان. آرثر بريتمان هو عالم كمبيوتر وعالم رياضيات اكتسبت خبرته في القطاع المالي من خلال العمل مع شركات مثل جولدمان ساكس ومورغان ستانلي. عند مغادرته عالم الشركات في عام 2016 ، بدأ Breitman العمل في مشروع Tezos. جاءت فكرة النظام بعد أن أبدى Breitman اهتمامًا طويل الأجل بتطوير Bitcoin. أكثر ما أثار اهتمامه هو ما اعتبره أوجه قصور في عملات Bitcoin عندما يتعلق الأمر بقدرة العملة المشفرة على التطور. تم وضع أفكاره الأولية حول مفهوم "التعديل الذاتي" في ورقتين تم نشرهما في عام 2014 وكانت بمثابة مخطط مبكر لـ Tezos.

تتمتع كاثلين بريتمان بخلفية في القطاع المالي ، مع مراجع أعمالها السابقة بما في ذلك شركات مثل R3 و Bridgewater Associates. مؤسسة Tezos هي مؤسسة مكرسة لنشر رؤية Tezos إلى مختلف أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم. يديره المجلس الذي يضم خبراء من خلفيات متنوعة ، ومقرها الرئيسي في زوغ ، سويسرا.

التاريخ والخلافات

تم إطلاق موقع Tezos mainnet مباشرة في سبتمبر 2018 عقب إطلاق شبكته التجريبية في يونيو 2018 والانتهاء الناجح لعرض العملة الأولي (ICO) الذي جمع 232 مليون دولار أمريكي. طوال تاريخه ، تبع مشروع Tezos العديد من الخلافات التي هددت بإلحاق الأذى بسمعته حتى قبل إطلاقه رسميًا. بعد ICO الذي حدث في عام 2017 ، أسس آرثر وكاثلين بريتمان مؤسسة Tezos ، تهدف إلى تعيين يوهان جيفرز رئيسًا لهذه المنظمة. كان من المفترض أن يتعامل مع النقل السهل للحقوق الفكرية إلى شفرة Tezos المصدرية. سرعان ما تعارض Gevers مع Breitmans بشأن السيطرة على الأموال التي تم جمعها كجزء من ICO. نقطة خلاف أخرى هي الموظفين الذين قدمهم على رأس المؤسسة.

في البداية ، كان من المتوقع نقل العملات الرقميه من ICO إلى المساهمين ، مع خطط لإصدار blockchain بموجب ترخيص برنامج مجاني. نشأت المشاكل بعد تأخر الإصدار مرارًا وتكرارًا مما تسبب في قلق أعضاء مجتمع Tezos الناشئ. سرعان ما امتدت الخلافات بين الموظفين الرئيسيين الذين يرأسون المشروع والمؤسسة إلى المجتمع نفسه. يفترض أن الأزمة انتهت بعد استقالة جيفرز من منصبه مع المؤسسة في أوائل عام 2018.

كان مشروع Tezos يعاني من العديد من الدعاوى القضائية الجماعية التي أقيمت على أساس قضايا لم تحل بين شركة Arthur Breitman's Dynamic Ledger Solutions (DLS) ومؤسسة Tezos. بموجب ترتيب ICO ، كان من المفترض أن تقوم Breitman’s Foundation بشراء DLS من أجل الحصول على حقوق الكود المصدري. كجزء من الصفقة ، كان من المفترض أن يحصل بريتمان على 8.5٪ مما تم جمعه كجزء من ICO و 10٪ من جميع عملات Tezos المتداولة. بعد ذلك بوقت قصير ، أقيمت عدة دعاوى ضد DLS على أساس أنه كان من المفترض أن تعامل عملات Tezos كأوراق مالية.

تفاقمت مخاوف مجتمع Tezos بسبب فترات الصمت الطويلة وغياب المعلومات الواردة من مؤسسة Tezos. قبل إطلاق النظام الأساسي ، كسرت Foundation هذا السكوت من خلال الإعلان عن تنفيذ شيكات اعرف عميلك / مكافحة غسل الأموال للمساهمين. كانت ردود الفعل من المستثمرين وأعضاء المجتمع على هذا الإعلان متباينة.

توافر عملات تيزوس

اعتبارًا من نوفمبر 2018 ، بلغت القيمة السوقية لشركة Tezos 809 دولارًا أمريكيًا. عند إطلاقها في منتصف عام 2018 ، حققت العملة أعلى مستوى لها على الإطلاق ، حيث بلغت قيمة الحد الأقصى 1.5 مليار دولار أمريكي. ويبلغ إجمالي المعروض من العملات المعدنية Tezos في 7633063030 XTZ ، مع 607898941 XTZ يجري تداولها في نوفمبر 2018.

تتوفر عملات Tezos للتداول في البورصات المشفرة مثل HitBTC و Kraken وتم اضافتها مؤخرا علي كوين بيز .
من مواضيع : admin 0 بلغارية تستولي على مليارات في أكبر عملية نصب بالعملة الرقمية "وان كوين"
0 حرق اكثر من نصف الكميه المعروضه من عمله ستيلر
0 رئيس الصين : يجب ان تنفذ تكنولجيا البلوكتشين في كل البلاد
0 هيئه SEC تنظر ثانيه لصندوق etf بيتكوين المقدم من Bitwise
0 فيزا وماستر كارد تنضم لباي بال في الانسحاب من مشروع عمله الفيس بوك
0 الرئيس التنفيذي لريبل يحذر من خطورة عمله الصين الرقميه علي الدولار

الكلمات الدلالية (Tags)
عمله xtz) tezos)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 10:17 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24